نحن السودان

مرحبا بكل سوداني من اجل السودان

منتدى سوداني جامع

المواضيع الأخيرة

» تبا للانقاذ
الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 8:46 am من طرف المدير العام

» الصحفي برهام عبدالمنعم
الإثنين سبتمبر 30, 2013 8:34 am من طرف المدير العام

» الصحفي برهام عبدالمنعم
الإثنين سبتمبر 30, 2013 8:34 am من طرف المدير العام

» السودان فقيرا تحت حكم الانقاذ «منذ 23 عاماً».. الحكومة تدعم نفسها بمليشيات مدنية وحاربت رجال الأعمال الوطنيين واعتمدت على المضاربات والسمسرة
السبت يناير 12, 2013 9:38 am من طرف سودانية

» بالعلم تتقدم الامم
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 12:11 am من طرف سودانية

» البرنس وفييرا للمريخ
السبت ديسمبر 22, 2012 5:46 am من طرف المدير العام

» كيف يحكم البشير السودان صورة بدون صوت
السبت ديسمبر 22, 2012 5:42 am من طرف المدير العام

» البشير سيحكم البلد 44 سنة
السبت يناير 07, 2012 11:18 am من طرف المدير العام

» اول اعياد السودان بعد انفصال جنوبه
الثلاثاء أغسطس 30, 2011 12:46 am من طرف المدير العام

التبادل الاعلاني


    فصلتم السودان الى دولتين وتبشرنا بدويلات اخرى وحرب متوقعة

    شاطر

    المدير العام
    Admin

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 20/11/2010

    فصلتم السودان الى دولتين وتبشرنا بدويلات اخرى وحرب متوقعة

    مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس ديسمبر 09, 2010 8:01 am

    قال د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية، إن خيار الحرب مع دولة الجنوب حال الانفصال وارد، وأشار إلى ضرورة التحسب لذلك، بيد أنه أشار الى أن الجنوب لابد أن يدرك أنه محتاج للإستقرار، وأكد أنه غير متخوف لمستقبل السودان، وأوضح أنه لن يصاب بأذى، وزاد: نتحسب لأسوأ الاحتمالات، وقال: «كل التآمر سيهزم». وأضاف د. نافع في حوار مع قناة «الجزيرة» أمس أن الحرب إذا اندلعت ستكون أسوأ مما كانت في السابق، مشيراً لتسليح الجنوب، بيد أنه قال: ليس مهدداً للشمال، وتوقع نافع أن يدفع الجنوب فواتير سابقة لدول تستعدي السودان.
    ولم يستبعد نافع أن تكون أبيي منطقة نزاع بين الشمال والجنوب، وقال: (أرجو ألا تصل لمرحلة الحرب)، ولفت إلى أنه يمكن تقسيم المنطقة، مشيراً إلى أنه أحد الخيارات المطروحة للحوار. وأكد نافع أن فصل الجنوب خطة لتقسيم السودان لأربع دويلات، وقال إن استقلال الجنوب وسيلة لاستكمال ذلك التقسيم، وأوضح أن الانفصال يعني تمزيق السودان وفتح الأبواب للتدخل الأجنبي، وأعرب عن أسفه لاحتمال انفصال الجنوب، ولفت إلى أن الحركة مصممة على ذلك وتعمل له. وقال نافع إن استفتاء أبيي لن يجرى في موعده لعدم التوصل لإتفاق. وأوضح أن أمريكا تساند انفصال الجنوب. وأعرب عن أمله فى أن يظل التواصل بين الشمال والجنوب حال الانفصال، بيد أنه أعرب عن خشيته من التدخل الأجنبي المعادي للسودان ومحاولات زرع الفتنة بين الطرفين. وكشف د. نافع عن مستندات تؤكد دعم الحركة الشعبية لحركات دارفور، وقال إن الحكومة أوفدت مبعوثاً للفريق سلفا كير ميارديت رئيس حكومة الجنوب بوثائق تؤكد ذلك، وتضمنت اتصالات ضباط من الجيش الشعبي بقادة العدل والمساواة، وكيفية نقل جرحى الحركة، ومناطق وجود قوات خليل، وقال إن سلفا نفى أية علاقة له بتلك الحركات. ووصف قلق مصر من انفصال الجنوب بسبب مياه النيل بالمبرر، وقال إن «80%» من المياه التي تستخدمها السودان ومصر من النيل الازرق.

    الراي العام


    سبحان الله فصلتم السودان الى دولتين وتبشرنا بدويلات اخرى وحرب متوقعة وكل ذلك من اجل سلطة ومال , لك الله ياشعبي المغلوب على امره.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 12:34 pm